GSO ISO 2671:2016
مواصفة قياسية خليجية
الإصدار الحالي
·
اعتمدت بتاريخ
22 ديسمبر 2016
·
الاختبارات البيئية لمعدات الطائرات -- الجزء 4.3: الاهتزازات الصوتية
ملفات الوثيقة GSO ISO 2671:2016
الإنجليزية
9 صفحات
الإصدار الحالي
اللغة المرجعية
يمكنك شراء هذه المواصفة من أحد متاجر الدول الأعضاء
مجال الوثيقة GSO ISO 2671:2016
1.1 تحدد هذه المواصفة القياسية الدولية الظروف المختبرية لاختبار قدرة معدات الطائرات المدنية دون سرعة الصوت والأسرع من الصوت على تحمل تأثيرات الاهتزاز الصوتي. وجرى تحديد نوعين من الاختبارات: اختبارات تشغيل المعدات، واختبارات التحمل الصوتي. يجري تنفيذ اختبارات تشغيل المعدات أثناء تطوير المعدات ومن أجل اعتمادها. ويجري تنفيذ اختبارات التحمل الصوتي عادةً من أجل اكتشاف العيوب الهيكلية أثناء تطوير المعدات.
1.1.1 يمكن إجراء اختبارات تشغيل المعدات بالتوافق مع إحدى الطريقتين البديلتين.
— اختبار الضوضاء عريضة النطاق،
— اختبار الأصوات المتجانسة.
يجري تنفيذ اختبارات التحمل الصوتي باستخدام طريقة الضوضاء عريضة النطاق.
1.1.2 يحدد المستخدم درجة شدة الاختبار بالتوافق مع أحد الإجراءين التاليين:
أ) في حالة توفر قياسات مستويات ضغط الصوت عند موضع تركيب المعدات للظروف أثناء الطيران أو عند إمكانية حسابها، فيمكن استخدامها في تحديد مستويات ضغط الصوت بواسطة الطريقة المقترحة في هذه المواصفة القياسية الدولية. ويُشار إلى هذا الإجراء باسم الطريقة "أ" (انظر البندين 1.4.4 و 1.2.5، إضافةً إلى الملحق).
ب) إذا كانت هذه القياسات غير متاحة، أو كان المستخدم لا يريد استخدام الطريقة "أ"، فيمكن الحصول على مستويات الاختبار من هذه المواصفة القياسية الدولية في ضوء نوع الطائرة التي سيجري تركيب المعدات فيها، وفي ضوء موضع المعدات داخل الطائرة، وذلك مع أخذ مصادر الضوضاء في الاعتبار. وفي هذه الطريقة، التي سيُشار إليها باسم الطريقة "ب"، يمكن تحديد مستوى ضغط الصوت عن طريق الجداول والصيغ المقدمة في هذه المواصفة (انظر البندين 2.4.4 و 2.2.5، إضافةً إلى الملحق).
1.2 يتمثل هدف الاختبارات في استخدامها مع المعدات الحساسة للاهتزازات الصوتية. وتحدد المواصفات المعنية بالمعدات كل من ضرورة اختبارات التشغيل والتحمل، واستخدام طريقة الضوضاء عريضة النطاق أو استخدام طريقة الأصوات المتجانسة، إضافةً إلى تحديد مستوى ضغط صوت الاختبار.
1.2.1 لا تتطلب المعدات الموجودة في الطائرات أو المناطق التي يقل ضغط الصوت فيها عن 125 ديسيبل إجراء اختبارات في بيئات الاهتزازات الصوتية.
الأكثر مبيعاً في قطاع الميكانيكا
GSO 42:2015
لائحة فنية خليجية
السيارات - المتطلبات العامة
![GSO Standard](https://static.gso.org.sa/gso-uicore/assets/images/logo_gso_sml.png)
GSO 159:1993
لائحة فنية خليجية
السيارات – الأبعاد والأوزان
![GSO Standard](https://static.gso.org.sa/gso-uicore/assets/images/logo_gso_sml.png)
GSO 98:1988
لائحة فنية خليجية
السيارات
قابلية الأجزاء الداخلية للاشتعال وطرق اختبارها
![GSO Standard](https://static.gso.org.sa/gso-uicore/assets/images/logo_gso_sml.png)
GSO 1780:2010
لائحة فنية خليجية
السيارات – الرقم المميز للمركبة – المتطلبات العامة
![GSO Standard](https://static.gso.org.sa/gso-uicore/assets/images/logo_gso_sml.png)
اعتمدت مؤخراً في قطاع الميكانيكا
GSO ASTM D4778:2024
ASTM D4778:15
مواصفة قياسية خليجية
طريقة الاختبار القياسية لتقدير مدى إمكانية حدوث التآكل والترسبات الملحية عند تبريد المياه تحت ظروف الانتقال الحراري
![GSO Standard](https://static.gso.org.sa/gso-uicore/assets/images/logo_gso_sml.png)
![ASTM Standard](https://static.gso.org.sa/gso-uicore/assets/images/logo_astm_sml.png)
GSO ISO 24513:2024
ISO 24513:2019
مواصفة قياسية خليجية
أنشطة الخدمة المتعلقة بأنظمة إمدادات مياه الشرب ومياه الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار - المفردات
![GSO Standard](https://static.gso.org.sa/gso-uicore/assets/images/logo_gso_sml.png)
![ISO Standard](https://static.gso.org.sa/gso-uicore/assets/images/logo_iso_sml.png)
GSO EN 14622:2024
EN 14622:2005
مواصفة قياسية خليجية
أجهزة منع التلوث الناتج من التدفق العكسي للمياه الصالحة للشرب – المسافة الهوائية الواجب توفرها مع التدفق الدائري الفائض (محدود) – العائلة A والنوع F
![GSO Standard](https://static.gso.org.sa/gso-uicore/assets/images/logo_gso_sml.png)
GSO ISO 21384-2:2024
ISO 21384-2:2021
مواصفة قياسية خليجية
أنظمة الطائرات بدون طيار - الجزء 2: مكونات الطائرات بدون طيار
![GSO Standard](https://static.gso.org.sa/gso-uicore/assets/images/logo_gso_sml.png)
![ISO Standard](https://static.gso.org.sa/gso-uicore/assets/images/logo_iso_sml.png)