GSO ISO 22135:2024

ISO 22135:2023
مواصفة قياسية خليجية   الإصدار الحالي · اعتمدت بتاريخ ١٤ أكتوبر ٢٠٢٤

مركبات الطرق - المركبات التجارية الثقيلة والحافلات - طريقة حساب بداية الانقلاب في حالة الاستقرار

ملفات الوثيقة GSO ISO 22135:2024

مجال الوثيقة GSO ISO 22135:2024

تصف هذه الوثيقة طريقة لحساب عتبة الانقلاب في الحالة الثابتة للمركبات التجارية الثقيلة والحافلات، دون الأخذ في الاعتبار تأثيرات أنظمة التحكم النشطة. تأخذ طريقة الحساب في الاعتبار العوامل الرئيسية التي تؤثر على عتبة الانقلاب، وهي ارتفاع مركز الثقل، والمسار، والصلابة الجانبية للإطار، وجميع العوامل التي تؤثر على صلابة السيارة. إن الامتثال المدروس (مثل تشوه الإطار) له تأثير كبير على المسار الفعال، وبالتالي على عتبة الحالة المستقرة للانقلاب.

ملاحظة: كبديل لمعيار طريقة الحساب الموصوفة، يمكن قياس عتبة التمديد في الحالة الثابتة على مسار اختبار أو باستخدام اختبار طاولة الإمالة كما هو موضح في المواصفة القياسية ISO 16333.

الأكثر مبيعاً في قطاع الميكانيكا

GSO 42:2015
 
لائحة فنية خليجية
السيارات - المتطلبات العامة
GSO 159:1993
 
لائحة فنية خليجية
السيارات – الأبعاد والأوزان
GSO 98:1988
 
لائحة فنية خليجية
السيارات قابلية الأجزاء الداخلية للاشتعال وطرق اختبارها
GSO 2698:2022
 
مواصفة قياسية خليجية
المتطلبات الفنية للمركبات الكهربائية

اعتمدت مؤخراً في قطاع الميكانيكا

GSO EN 15233:2024
EN 15233:2007 
مواصفة قياسية خليجية
المنهجية لتقييم السلامة الوظيفية لأنظمة الحماية للأجواء القابلة للانفجار
GSO CEN/TS 17607:2024
CEN/TS 17607:2021 
مواصفة قياسية خليجية
التشغيل والخدمات والصيانة والإصلاح والتفكيك لمعدات التبريد وتكييف الهواء والمضخات الحرارية التي تحتوي على وسائط تبريد قابلة للاشتعال، إضافة على المواصفات القياسية المتوفرة
GSO ISO 20430:2024
ISO 20430:2020 
مواصفة قياسية خليجية
آلات البلاستيك والمطاط – آلات التشكيل بالحقن – متطلبات السلامة
GSO ISO 4032:2024
ISO 4032:2023 
مواصفة قياسية خليجية
أدوات الربط - الصواميل السداسية العادية (النوع رقم 1)