GSO ISO 3958:2015
ISO 3958:1996
مواصفة قياسية خليجية
الإصدار الحالي
·
اعتمدت بتاريخ
٠٣ سبتمبر ٢٠١٥
سيارات الركاب -- التحكم اليدوي بواسطة السائق
ملفات الوثيقة GSO ISO 3958:2015
الإنجليزية
49 صفحات
الإصدار الحالي
اللغة المرجعية
يمكنك شراء هذه المواصفة من أحد متاجر الدول الأعضاء
مجال الوثيقة GSO ISO 3958:2015
1.1 توضح هذه المواصفة القياسية الدولية المظاريف التي يمكن التحكم فيها يدويًا: فواصل المواقع التي يمكن التحكم فيها يدويًا في سيارات الركاب، والتي يمكن الوصول إليها بواسطة نسب مختلفة من السائقين الرجال والنساء. ويسري استخدام هذه المواصفة القياسية الدولية على سيارات الركاب (البند 3.1.1 في المواصفة القياسية ISO 3833:1977). ويتمثل هدفها الأساسي في مراحل التصميم الأولية لبرنامج المركبة الجديد. وسيأخذ تطبيقها ضمن أغراض فحص نماذج مقاعد نموذج المركبة الأولي الفعلي المقامة المسموح بها في الاعتبار من أجل موضع الفخذ وزاوية الجذع الفعلية (انظر المواصفة القياسية ISO/TR 9511).
ويجري تطبيق المظاريف التي يمكن التحكم فيها يدويًا بشكل مباشر في سيارات الركاب التي يجري التحكم في قيادتها من جانبها الأيسر، والمصممة لقادة السيارات المتخذين مقاعد كاملة العرض أو أحادية العرض ذات ضبط أفقي تقريبي من طرف لآخر. ومن المفترض أن يكون التطبيق على المركبات التي يجري التحكم في قيادتها من جانبها الأيمن على النقيض.
1.2 تختص المظاريف المعدة باستخدام قيد ثابت ثلاثي النقاط في المقدمة بتحديد قابلية تحكم مقيدة. أما المظاريف المعدة باستخدام حزام للخصر فقط (النوع 1)، فتختص بتحديد قابلة تحكم غير مقيدة قابلة للاستخدام مع جميع نظم الكبح ذات حركة الكتفين الحرة.
ويسري الاستخدام المباشر للمظاريف التي يمكن التحكم فيها يدويًا مع قبضة يد ثلاثية الأصابع حتى مقبض تحكم مركب تجاه الأمام قطره 25 ملم، ويجري تحريكه أفقيًا في اتجاه من طرف إلى آخر. ويسري الاستخدام المباشر للمظاريف التي يمكن التحكم فيها يدويًا مع قبضة يد ثلاثية الأصابع حتى مقبض تحكم مركب تجاه الأمام قطره 25 ملم، ويجري تحريكه أفقيًا في اتجاه من طرف إلى آخر. كما يسري استخدام المظاريف التي يمكن التحكم فيها يدويًا على أنواع أخرى من عناصر التحكم للأمام باستخدام عامل ضبط مناسب مسؤول عن وضع تشغيل التحكم:
أ) عنصر تحكم للأمام يعمل بمد الإصبع: ويضاف عامل ضبط قدره 50 ملم إلى قيم مظروف التحكم في الجدول المعني؛ و
ب) عنصر تحكم للأمام بضم قضبة اليد الكاملة: يُزال عامل ضبط قدره 50 ملم من قيم مظروف التحكم الواردة في الجدول.
الأكثر مبيعاً في قطاع الميكانيكا
GSO 42:2015
لائحة فنية خليجية
السيارات - المتطلبات العامة
GSO 159:1993
لائحة فنية خليجية
السيارات – الأبعاد والأوزان
GSO 98:1988
لائحة فنية خليجية
السيارات
قابلية الأجزاء الداخلية للاشتعال وطرق اختبارها
GSO 1780:2010
لائحة فنية خليجية
السيارات – الرقم المميز للمركبة – المتطلبات العامة
اعتمدت مؤخراً في قطاع الميكانيكا
GSO ISO 10468:2024
ISO 10468:2023
مواصفة قياسية خليجية
الأنابيب البلاستيكية الحرارية المدعمة بالألياف الزجاجية – تعيين خواص فصل الحلقة تحت الظروف الرطبة أو الجافة
GSO ISO 10300-1:2024
ISO 10300-1:2023
مواصفة قياسية خليجية
حساب سعة الحمولة للتروس المخروطية - الجزء 1: المقدمة والعوامل العامة المؤثرة
GSO ISO 11114-5:2024
ISO 11114-5:2022
مواصفة قياسية خليجية
اسطوانات الغاز - توافق مواد الاسطوانة والصمام مع محتويات الغاز - الجزء 5: طرق اختبار لتقييم البطانات البلاستيكية
GSO ISO 4211-5:2024
ISO 4211-5:2021
مواصفة قياسية خليجية
الأثاث - اختبارات لتشطيبات الأسطح - الجزء 5: تقييم مقاومة الحك